اربح مع امازون



قبل ان نتطرق لكيفية ربح المال عن طريق موقع امازون علينا ان نشرح بشكل بسيط مفهوم التسويق بالعمولة

 وهو ان تقوم بالترويج لمنتج معين وبعد ان يشتريه زبون تكون لك نسبة من عمليه البيع تختلف حسب قيمة المنتج.
وعليك ان تسجل بموقع امازون مجانا كمسوق الكتروني ويجب ان يكون لديك موقع او مدونة ويفضل لو كانت باللغة الانجليزية لانه عند عمليه التسجيل سوف يسالك عدة اسئلة مثل عدد الزوار لموقعك مجال موقعك وخطتك التسويقية الخ...
وبعد انتهاء عمليه التسجيل  تقوم باختيار المنتج الذى ستروج له وسوف يعطيك الموقع افيليت لينك وهذا اللينك تضعه فى موقعك واى شخص يضغط علي هذا اللينك يحوله الى المنتج الذى تروج له .
كم نسبه الربح من امازون؟؟
نظام امازون للتسويق بالعموله يكون عن طريق ان تكون لك عمولة لمنتج يتم بيعه عن طريقك ونسبه العمولة تختلف من منتج لاخر ومع الالكترونيات تصل من 4% ولمنتجات اخري ممكن تصل النسبة من 4% الى %8.5
كيف اختار المنتج الذى ساروج له ؟؟
يجب ان يكون المنتج معروضا على موقع امازون وان يكون المنتج  متوفر بشكل قليل  تقريبا على المتاجر الالكترونية الاخري لتضمن منافسة اقل فى الترويج للمنتج الذى اخترته ويوجد الكتير من المنتجات مثل الكتب والاجهزة الكهربائية واجهزة التابليت والاحذية والملابس وادوات البيت الخ.....
وامازون متخصصة فى بيع الكتب اكثر من غيرها فبيع الكتب فى امازون يعتبر سوق كبير وتستطيع ربح مال جيد وعموله جيدة من بيع الكتب والالكترونيات منتجات تستطيع تحقيق الربح منها مثل الكاميرات التلفزيونات ومن الممكن ان تبيع تلفزيون بسعر 1700 دولار وتكون عمولتك 72 دولار وعموله الالكترونيات جيدة وغالبا ماتكون 4%.
من الافضل اروج لعدة منتجات ام لمنتج واحد؟
فناخذ مثالا لو روجنا مثلا لمنتج Samsung D8000 وهو تلفزيون HDTV  فسعر هذا التلفاز يكون عالى وبالتالي لو تمت عمليه البيع ستكون عمولتك اكبر فيكون موقعك متخصص فقط لهذا المنتج وتنشر المواضيع المتعلقة به . ولكن الترويج لمنتج واحد سوف ياخد وقت اطول للترويج وبالتالي وقت اطول لاتمام عمليه البيع وبالتالى ربحك للمال .
هذا الامر منوط بك لو كنت تهتم بالربح االاكثر خلال مدة اطول اختر الترويج لمنتج واحد ، وانا انصحك بالتنوع بالمنتجات لانك ستحقق عمولة مختلفة حسب المنتج وتكون عمليه البيع من الممكن ان تتم بوقت اقل حسب نشاط  موقعك .


هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة Dev Q@2013-2014 | ، .